الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة فعالية برنامج كمبيوتر بالوسائط المتعددة لتدريس العلوم البيولوجية من خلال مدخل المعرفة المنظمة لطلاب الصف الأول الثانوى العام. إختيرت عينة عشوائية من طلاب مدرسة واحدة بمحافظة الجيزة، قسمت إلى مجموعتين تجريبيتين واستخدم اختبار التحصيل الدراسى وطبق البرنامج قبليا وبعديا. توصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين والمجموعة الضابطة التى تدرس بالطريقة السائدة مع المعلم فى الدرجة الكلية لاختبار التحصيل الدراسى واختبار التفكير العلمى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى ومتوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية فى الدرجة الكلية لاختبار التحصيل الدراسى وأختبار التفكير العلمى، أى أن استخدام برامج الكمبيوتر بالوسائط له تأثيرا إيجابيا وفعالا فى تنمية التحصيل الدراسى وقدرات التفكير العلمى. |