Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ابعاد البنية والعمليات المعرفية وتأثيرهاعلى الحلول الابتكارية للمشكلات لتلاميذ الصف الاول الثانوي في ضوء اساليب التفكير /
الناشر
بكر محمد سعيد عبد الله،
المؤلف
عبدالله، بكر محمد سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / بكر محمد سعيد عبدالله
مشرف / محمد حلمى المليجى
مشرف / محمد محمد عباس
مناقش / عبدالوهاب محمد كامل
الموضوع
التفكير, علم.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
463 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

هدف هذه الرسالة الكشف عن قدرات وعمليات واتجاهات ومشاعر تلاميذ الصف الاول الثانوي في الحل الابتكاري للمشكلات ومحاولة تنميتها والتعرف على اهم ابعاد البنية المعرفية التي يمكن تنميتها ووسائل وفنيات تنميتها وعلى نماذج عمليات الحل الابتكاري للمشكلات وماتتضمنه من عمليات معرفية يمكن تنميتها لتحقيق هدف الدراسة الحالية وهو تنمية الحل الابتكاري للطلاب من خلال عملياته المعرفية وتبني احد النماذج التنفيذية للحل الابتكاري للمشكلات والمواءمة بين خطواته والعمليات المعرفية التقاربية والتباعدية المتضمنة فيه والعمليات المعرفية التوليدية والاستكشافية المتضمنة في الحل الابتكاري للمشكلات والتعرف على فعالية البرنامج الداخلية والخارجية لدى الطلاب ذوي اساليب وبروفيلات التفكير المختلفة.