الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يواجه المتعلم عند اكتساب مهارة حركية او معلومات جديدة او حل مشكلة معقدة او فهم مسألة صعبة او التوافق مع مواقف جديدة ( صعوبة او عقبة او توافقا ) والمتعلم الراشد والمبتدئ في ذلك سواء حيث ان صعوبات التعلم جزء من التعلم ونجاحنا في التعلم مرهون بنجاحنا في علاج صعوبات التعلم فاذا استطعنا ان نتغلب على صعوبات التعلم تمكنا من ان نحقق اهداف التعلم ونصل الى مرامية. وتصنف صعوبات التعلم ضمن مشكلات التعلم ( Learning Problems ) التي تشمل ايضا ” التأخر الدراسي ” و ” التخلف الدراسي ” وتستخدم لوصف مجموعة من التلاميذ لايستطيعون الوصول الى مستوى التمكن الذي يمكن ان يصلوا اليه ويستبعد من هؤلاء المتخلفون عقليا والمعاقون جسمانيا والمصابون بامراض وعيوب السمع او النطق او البصر. وتفسير صعوبات التعلم في ضوء عدة اسس منها التفسير النيورولوجي ( العصبي ) ونظرية الاضطراب الادراكي - الحركي نظرية تجهيز المعلومات والنظريات المتصلة بمهام التعلم والعوامل الجينية والوراثية. |