Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات الانتاج اللغوى الشفهى لدى طلاب الصف الاول الثانوى فى ضوء الاساليب النحوية =
المؤلف
الأحول, أحمد سعيد محمود محمود.
الموضوع
التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
313 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 778

from 778

المستخلص

يتناول الباحث فى المبحث الاول الانتاج اللغوى الشفهر (دراسة وتحليل )من النقاط التالية :
1-الخصائص الانتاجية للغة العربية.
2-مظاهر الانتاج اللغوى.
3-تفسير عملية الانتاج اللغوى وطبيعتها.
4-الطبيعة الصوتية لعملية الانتاج اللغوى الشفهى.
5-اوجه الانتاج اللغوى الشفهى وصوره واشكاله.
6-مواصفات الانتاج اللغوى الشفهى الجيد.
7-مصطلحات انتاجية.
اما المبحث الثانى فيتناول فيه الانتاج اللغوى الشفهى فى واقعنا التدريسى كالاتى :
1-واقع تدريس الانتاج اللغوى الشفهى فى المرحلة الثانوية.
2-مستوى الطلاب فى الانتاج اللغوى الشفهى.
3-مظاهر ضعف الطلاب فى الانتاج اللغوى الشفهى.
4-اسباب ضعف الطلاب فى الانتاج اللغوى الشفهى.
5-الانتاج اللغوى الشفهى والمنهج (الاهداف والانتاج, المحتوى والانتاج, الطريقة والانتاج, التقويم والانتاج).
ويتناول فى المبحث الثالث الاساليب النحوية ومدى الافادة منها تربويا فى عملية الانتاج اللغوى الشفهى,كما يتناول التوظيف التربوى للاساليب النحوية ومدى الافادة منها فى عملية الانتاج اللغوى الشفهى.
اما المبحث الرابع فيتناول فيه الخصائص العامة لطلاب المرحلة الثانوية , وعملية الانتاج اللغوى الشفهى والاساليب النحوية.