الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الي التعرف علي اثر اختلاف نمطي التعلم الفردي و التعاوني في بيئة التعلم التوليفي علي تنمية مهارات صيانة الحاسب الالي لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية و تكونت عينة الدراسة من 75طالبة بالفرقة الرابعة شعبة تكنولوجيا تعليم بكلية التربية النوعية باشمون تم اختيارهم وتوزيعهم عشوائيا علي ثلاث مجموعات متساوية. يمثل التعليم التوليفي فرصة حقيقية لابتكار خبرات و مواقف تعليمية و التي يمكن عن طريقها تقديم التعليم المناسب في الوقت المناسب و في المكان المناسب لكل فرد علي حدة او في مجموعات صغيرة ليس فقط في العمل و لكن كذالك في المدرسة و الجامعة و حتي في المنزل يمكن ان يصبح التعليم التوليفي عالميا و يمكنة تخطي الحدود الدولية و ان يجمع مجموعات من الدارسين معا من ثقافات مختلفة و كذالك من مناطق مختلفة و من هذا المنطلق يمكن اعتبار التعليم التوليفي واحدا من اهم التطورات في القرن الواحد و العشرين |