الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : 1- دراسة الابعاد الفلسفية لفن السريالية الجماهيرية. 2- دراسة المفاهيم الجمالية لفن السريالية الجماهيرية وكيفية توظيفها كمداخل للتعبير الفنى كى تثرى التصوير المعاصر. 3- ايجاد مداخل تجريبية وتشكيلية وتقنية لتدريس التصوير من خلال دراسة الابعاد الفكرية والجمالية لفن السريالية الجماهيرية. 4- دراسة مدى التغير الفكرى والثقافى لفنانى القرن الواحد والعشرين. منهجية البحث : المنهج الوصفى التحليلى ،المنهج التجريبى وتم أخذ عينة عشوائية من الأعمال الفنية المرتبطة بفن السيريالية الجماهيرية منذ عام 1992 وحتى الآن. توصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : 1- تحديد اسباب ظهور فن السريالية الجماهيرية ونشاتها واهم الاتجاهات الفنية التى مهدت لظهورها وهى الفن السريالى – فن البوب- فن سريالية البوب – الفن الرقمى – فن الانترنت – فن الصوت – فن الفيديو جيم. 2- امكن تحديد سمات وخصائص فن السريالية الجماهيرية والتى تساهم فى اعادة رؤية الاشياء من حولنا فى عصر السماوات المفتوحة. 3- امكن تحدي المنطقات التى يعتمد عليها فنانى السريالية الجماهيرية وذلك فى ثلاث منطلقات : منطلق ميتافيزيقى – منطلق جماهيرى – منطلق تكنولوجى وقد توصلت الباحثة من خلال تحليل اعمال الفنانين الى انه يمكن ان يتميز فنان فى منطلق او اثنين دون اقرانه. |