الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحتل رياضة السباحة اهمية متميزة بين سائر انواع الرياضيات الاخري والتي تظهر مقدار التقدم الكبير فيها في السنوات الاخيرة حيث يتوالي تحطيم الارقام القياسية عاما بعد عام ولقد اتفق العلماء والاطباء والقادة الرياضيون علي ان السباحة تعتبر رياضة الرياضيات وترجع هذة المكانة المرموقة لقيم العالية المتعددة بدنيا ونفسيا واجتماعيا التي يكتسبها ممارسيها ومدارس السباحة هي الوسيلة العملية لمحو امية السباحة من جانب واعداد كثير من السباحين صغار السن من جانب اخر لكي نتنخب منهم من تتوافر صلاحياتة مع متطلبات السباحة التنافسية ونبدا في اعدادهم الذي يستمر لعدة سنوات للوصول بهم الي المستويات العالية كما ان النجاح في تعليم السباحة لا يتحقق دون التقييم المستمر للوقوف علي الاخطاء واصلاحها لمعرفة مدي تقدم السباح وتعديل مسار الانجاز بالنسبة للعملية التعليمية وهو مايعرف بعملية التقويم ولقد لاحظ الباحث من خلال عملة بتعليم السباحة بمدارس تعليم السباحة بمدينة اسيوط ان هذة المدارس تقدم برامج في السباحة للمبتدئين هذا فضلا عن ان تنفيذ هذة البرامج كثيرا ما يوكل الي من اهم دون مستويات الكفاءات العلمية المطلوبة الامر الذي يترتب علية في اغلب الاحوال انخفاض في مستويات التعليم بصعيد مصر وانة بدون التقويم لاتصبح العملية التعليمية ذات جدوي ولما كانت القاعدة هي الاساس لذا كان من الضروري التعرف علي ماهو كائن بالفعل في الوقت الحالي من حيث الاهداف وطرق واساليب التعليم والامكانات ومؤهلات وخبرات المعلم ووسائل التقويم في تلك المدارس ومقارانتة بما يجب ان تكون علية هذة المدارس للوقوف علي نواحي القوة والضعف واقتراح الحلول الملائمة بما يتناسب مع امكانات مجتمعنا الحالي. |