الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يشهد العالم الان ثورة هائلة في التكنولوجيا والتقدم العلمي والمعرفة حولت مجري التاريخ لذا كان من المهم ان تصبح تكنولوجيا التعليم عنصرا اساسيا في العملية التعليمية بحيث تحول النظرة للتعليم لذا اصبحت التكنولوجيا وبرامجها الخاصة تلعب دور اساسي وفعال في عملية التعليم والتعلم لكل المستويات وجميع الفروق الفردية لانها تتفق مع امكانيات المتعلم وتمكنة من اكتساب المعارف والمعلومات والمهارات الجديدة التي تمكنة بصورة واضحة من اكتساب المعارف والمعلومات الجديدة التي تمكنة بصورة واضحة لكي ينشط ويتفاعل ويكتشف ويمارس ويودي فينحصر دور المعلم هذا في التوجية والارشاد ومعاونة المتعلم علي توفير مصادر التعلم وتحديد اهدافة والتعلم عملية اساسية في الحياة فهو ظاهرة يصعب وصفها وقياسها بصورة مباشرة الامر الذي يستدعي الدقة عن مشاهدتها للاستدلال علي حدوث عملية التعليم من عدمة اما التعليم الذي يستدعي الدقة عن مشاهدتها للاستدلال علي حدوث عملية التعليم من عدمة اما التعليم فهو العملية التي يمكن من خلالها تزويد الفرد بالحبرات والاتجاهات حتي يستطيع مواجهة مشكلات والمتغيرات المستمرة في الحياة والتي تساعد علي النجاح وتذكر وفيقة سالم (2001م) ان المستحدثات التكنولوجية قد اكتسبت اهمية متزايدة من اجل زيادة معطيات العملية التعليمية وترقيتها فعلي الرغم مما قدمتة التكتولوجيا من وسائط اتصال تكنولوجية الا ان التعليم في كافة المراحل المختلفة لم يستنفذ من هذة الوسائط حيث ان استخدامها في التعليم مازال محدودا الي درجة كبيرة حيث يتطلب من جانب المعلم معرفة وفهم المتغيرات العلمية والتكنولوجية والاستفادة من الانجازات التكنولوجية واستخدامها في العملية التعليمية. |