الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج ”بورتاج” للتدخل المبكر فى تنمية المهارات الاجتماعية والحسية والحركية لدى الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة فى دولة الكويت وذلك من أجل مساعدتهم على التكيف مع البيئة المحيطة . ويمكن تحقيق هذا الهدف العام وذلك من خلال تحقيق الأهداف فى تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة من خلال استخدام برنامج بورتاج وتنمية المهارات الحسية لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة من خلال استخدام برنامج بورتاج ، وتنمية المهارات الحركية لدى عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة من خلال استخدام برنامج بورتاج. |