Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية للرسومات التعليمية المستخدمة في كتب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية في ضوء معايير الجودة /
المؤلف
مهنا، رلى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / رلى محمد مهنا
مشرف / امل عبد الفتاح سويدان
مشرف / سلوى محمود المصرى
مناقش / هناء محمد جمال الدين
مناقش / احمد حاتم سعيد
الموضوع
الكتب الدراسية- سوريا. التعليم- وسائل سمعية وبصرية- سوريا. التعليم الإبتدائى- سوريا. ضبط الجودة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحديد معايير الجودة التي ينبغي توافرها في الرسومات التعليمية المستخدمة في كتب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية، وكذلك معرفة توافر معايير الجودة في الرسومات التعليمية المستخدمة في كتب الصف الرابع الابتدائي في الجمهورية العربية السورية، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بإعداد قائمة معايير الجودة للرسومات التعليمية المستخدمة في كتب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي في الجمهورية العربية السورية، وتم تطبيق قائمة المعايير على مجموعة الكتب المختارة في عينة الدراسة.