الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف يهدف البحث إلى تصميم حافظة وثائقية في التربية الفنية لتنمية التأمل لدى معلمة رياض الأطفال في إطار مهارات القرن الواحد والعشرون قياس أثر المحافظة الوثائقية في تنمية التأمل لدى معلمة رياض الأطفال في إطار مهارات القرن الواحد والعشرون منهج البحث استخدام البحث المنهج الوصفي وذلك من خلال دراسة وتحليل البحوث العلمية والدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث وكذلك المنهج التجريبي من خلال التطبيق الميداني للحافظة الوثائقية في التربية الفنية لتنمية التأمل لدى معلمة رياض الأطفال وفق مهارات القرن الواحد والعشرون عينة البحث تقتصر حدود البحث على اختيار عينة من الطالبات / المعلمات بالفرقة الرابعة لمرحلة رياض الأطفال بواقع 60 طالبة / معلمة ويتم تقسميها إلى 30 معلمة للمجموعة التجريبية و30 معلمة للمجموعة الضابطة نتائج البحث توصلت الباحثة إلى تصميم حافظة وثائقية في التربية الفنية لدى معلمات رياض الأطفال لتنمية مهارات التأمل (الوصف-التحليل-الحكم-إعداد الأهداف-الكتابة واللغة) والاستفادة بها في وضع نماذج التأمل داخل أنشطة الحافظة بما يفيد القائمين أو المنفذين لبرامج التقويم في رياض الأطفال أثبتت النتائج بأنه لا يوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة الضابطة في مقياس التأمل في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي كما أثبتت النتائج فرق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في مقياس التأمل في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي. |