الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- بناء برنامجين تعتمد إستراتيجية التدريس لكل منهما على ترابط وتكامل كل من طريقة التدريس والوسائط التعليمية المستخدمة وأنشطة التلاميذ والتقويم والخطة الزمنية اللازمة لتدريس الوحدة. 2- التعرف على فعالية البرنامجين فى تحقيق تقدم لدى التلاميذ فى كل من : أ- الجانب المعرفى : متمثلا فى الثلاثة مستويات الأولى لبلوم وهى التذكر والفهم والتطبيق. ب- الجانب الإنفعالى : متمثلا فى إتجاهات التلاميذ نحو المحافظة على البيئة. ج- الجانب النفسحركى : متمثلا فى مهارات الرسم العلمى لبعض الأمثلة المتضمنة فى وحدة ”الإنسان فى بيئته المحلية”. المنهج: إعتمد الباحث على المنهج التجريبى. نتائج الدراسة: 1- حققت المجموعة التجريبية الأولى فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى تفوقا على أفراد المجموعة الضابطة وجاءت دلالة الفروق عند مستوى (0.01) لصالح المجموعة التجريبية الأولى. 2- حققت المجموعة التجريبية الثانية فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى تفوقا على أفراد المجموعة الضابطة وجاءت دلالة الفروق أيضا عند مستوى (0.01) لصالح المجموعة التجريبية الثانية. |