الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتوقع المجتمع من المعلم والمنهج المدرسى أن يحققا أماله وتطلعاته فى أبنائه فالمجتمع يحتاج إلى شخصيات مفكرة قادرة على الإنتاج والتجديد والابتكار ولن يتأتى ذلك إلا باستخدام أساليب تعلم حديثة ومناهج متطورة فى ضوء معايير الجودة وذلك لكى يصبح الطلاب أكثر نجاحاً فى مواجهة الحياة العملية فى سوق العمل وهذا ما يحتاجه طلاب المدارس الثانوية الصناعية. أهداف البحث: 1)توفير قائمة معايير الجودة اللازم توافرها فى مقرر إدارة المشروعات الصناعية الصغيرة. 2)تحديد مدى توافر معايير الجودة فى مقرر إدارة المشروعات الصناعية الصغيرة. أهمية البحث: 1-توفير قائمة بمعايير الجودة الواجب توافرها فى مقرر إدارة المشروعات الصناعية الصغيرة للتعليم الثانوى الصناعى. 2-توفير استبيان لتعرف واقع تدريس مقرر إدارة المشروعات الصناعية الصغيرة في بعض المدارس الثانوية الصناعية. حدود البحث: اقتصر البحث علي ما يلي: (1)مجموعة من طلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى قسم التشغيل على الماكينات فى مدرسة محى الدين أبو العز الصناعية بنين بشربين بمحافظة الدقهلية. (2)مقرر إدارة المشروعات الصناعية لطلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى . منهج البحث: المنهج الوصفى التحليلى والمنهج شبة التجريبى نتائج البحث: •وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى (الدرجة الكلية والأبعاد) لصالح طلاب المجموعة التجريبية. •وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة (الدرجة الكلية والأبعاد) لصالح طلاب المجموعة التجريبية. •وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو إدارة المشروعات الصناعية الصغيرة (الدرجة الكلية والأبعاد) لصالح طلاب المجموعة التجريبية. |