الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هلذه الدراسة موضوع المجددات الاجتماعية لجودة التعليم ما قبل الجامعى : دراسة ميدانية فى مدينة درنة بليبيا حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع, أهداف الدراسة, مفاهيم الدراسة, مجالاتها, الدراسات السابقة و النظريات الموجهة للدراسة ثم تناولت الدراسة الجودة فى التعليم ما قبل الجامعى من خلال رواد الجودة, عناصر مفهوم إدارة الجودة الشاملة, التطور التاريخى للجودة, الجودة الشاملة فى التعليم ما قبل الجامعى, معوقات تطبيق الجودة الشاملة فى المؤسسة التعليمية. - ثم تناولت الدراسة المحددات الاجتماعية للجودة التعليمية : تجارب عالمية من خلال الجهود الدولية لتحقيق الجودة فى التعليم, البغد التنموى و الاقتصادى و الثقافى و البعد الصحى للجودة التعليمية, العمل الاجتماعى لتحقيق العدالة فى العملية التعليمية. - ثم تناولت الدراسة المحددات الاجتماعية لجودة التعليم فى المجتمع الليبى من خلال تطور المشهد التعليمى , دور أجهزة التخطيط التربوى, الجهود الليبية لتحقيق الجودة فى التعليم, ومعوقات تحقيق الجودة فى التعليم بالمجتنع الليبى و حتمية إصلاحه ثم الدراسة الميدانية و الإجراءات المنهجية و نتائجها و توصياتها ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |