الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة التأكيد علي دور اللون كأحد عناصر التصميم الإعلاني الأساسية والمؤثرة وكيفية الإستفادة من هذا الدور لتحقيق الأهداف المطلوبة والمتمثلة في 1- الإستخدام الأمثل للون كعنصر مؤثر في التصميم الإعلاني.2- الكشف عن الجوانب الفسيولوجية والسيكولوجية للون وكيفية الاستفاده منها في الإعلان الموجه الي المجتمع المصري.3- الوصول الي تطبيقات توضح أهمية اللون في الإعلان كعنصر تشكيلي يحمل دلالات معينة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي.ثم يتبع ذلك المنهج التجريبي.وتوصلت الدراسة الي النتائج التالية:1- تعددت الجوانب التي تتعلق بدراسة اللون كأحد الصفات الأساسية للأشياء وقد شغلت هذه الجوانب العديد من العلماء والفلاسفة والفنانين للوصول الي مفهوم محدد له ولكن لم يتمكن اي منهم من ايجاد مفهوم شامل للون.2- صاغت المدارس الفنية الحديثة اللون بطرق جديدة متعددة نتج عنها تغير في المفاهيم اللونية وطرق توظيفها.3- يعتمد التصميم الإعلاني في مصر علي الجانب التشكيلي والسيكولوجي للون أكثر من اعتماده علي الجانب الدلالي.4- ترتبط الأبعاد اللونية بعضها ببعض بمعني أنها قد يترتب تأثير أحد الأبعاد علي البعد الآخر. |