الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة : 1- اعداد وحدات مبرمجة ( كتاب مبرمج) خاصة بدروس التربية الرياضية للصف الأول الإعدادي.2- التعرف علي تأثير استخدام الوحدات المبرمجة علي تحسين مستوي اللياقه البدنية في دروس التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية.3- التعرف علي تأثير استخدام الوحدات المبرمجة علي تحسين مستوي بعض المهارات الحركية الخاصة في دروس التربية الرياضية بالمرحلة الاعدادية.استخدمت الدراسة المنهج التجريبي. وتضمنت عينة الدراسة (80) تلميذا من تلاميذ المرحلة الإعدادية ( الصف الأول الإعدادي) من مدرسة النصر ( بحي مصر الجديدة). ومن أبرز النتائج التي تم التوصل اليها : 1- ان الإعداد الجيد للوحدات المبرمجة يزيد من فاعلية طريقة التدريس ( المبرمجة).2- التدعيم(التعزيز) للتلميذ يزيد من سرعة التعلم.3- التعليم المبرمج يحتاج الي تسلسل الحركة في اعداده وليس المدة الواحدة وخاصة في المهارات الحركية.4- التعليم المبرمج لايلغي تماما المدرس أو الإمكانات.5- يعتبر التعليم المبرمج من طرق التدريس الهامه أكثر من غيرها في سرعة تعلم المهارات الحركية. |