الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى وضع برنامج تعليمي مقترح للتعبير الحركي، والتعرف على تأثير البرنامج التعليمي المقترح على الثقة بالنفس لدى لتلميذات المرحلة الإعدادية.واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي تصميم المجموعة الواحدة ذات القياس القبمي البعدي ،واشتملت العينة على (20 ) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمعهد أزهري بمنطقة بورسعيد2012 ، تم اختيارهن عشوائيًا، وقد استخدم مقياس للثقة بالنفس من / الأزهرية للعام الد ا رسي 2011 تصميم الباحثة. قد أظهرت أهم النتائج التي تم التوصل إليها أن البرنامج التعليمي المقترح للتعبير الحركي له تأثير إيجابي على المستوى الفني وبعض عناصر اللياقة البدنية والثقة بالنفس لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، كما توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي والبعدى لصالح القياس البعدي في كلٌ من المتغيرات البدنية والفنية والثقة بالنفس. وقد أوصت الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي المقتًرح للتعبير الحركي (الباليو) على تلميذات المرحلة الإعدادية، وتطبيق مقياس الثقة بالنفس (من تصميم الباحثة) في بحوث مختلفة وعلى عينات مختلفة وأنشطة رياضية أخرى، و إدراج التعبير الحركي ضمن مناهج وبرامج أنشطة التًربية الرياضية لمدارس التعليم قبل الجامعي خاصة مرحلة التعليم الأساسي. |