الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف علي فعالية إستراتيجية القبعات الست للتفكير في تنمية مهارات عمليات العلم والقدرة علي اتخاذ القرار لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة العلوم. هداف البحث: 1 . التعرف على فعالية استراتيجيه القبعات الست للتفكير في تنمية التحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم. 2. التعرف على فعالية استراتيجيه القبعات الست للتفكير في تنمية بعض مهارات عمليات العلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم. 3. التعرف على فعالية استراتيجيه القبعات الست للتفكير في تنمية القدرة على اتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة العلوم. نتائج البحث: توصل البحث الحالي إلي النتائج التالية: 1. لإستراتيجية القبعات الست للتفكير حجم تأثير كبير علي كل مستوي من مستويات الاختبار التحصيلي وفي الاختبار ككل مما يدل علي كبر فعاليتها في تحصيل تلاميذ الصف الثاني الإعدادي لوحدات (دورية العناصر وخواصها، الغلاف الجوي وحماية كوكب الأرض، الحفريات وحماية الأنواع من الانقراض) والمقرر عليهم في الفصل الدراسي الأول (2012/ 2013). رؤوس الموضوعات ذات الصلة : 1- القبعات الست للتفكير 2- فكرة القبعات الست للتفكير. 3- تعريف القبعات الست للتفكير. 4- أهداف القبعات الست للتفكير. 5- تعريف مهارات عمليات العلم. 6- تصنيف عمليات العلم, 7- أهمية عمليات العلم في تدريس العلوم. 8- مفهوم اتخاذ القرار, 9- مراحل (مهارات) اتخاذ القرار. 10- دور دراسة العلوم في تنمية مهارات عمليات العلم. |