Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج تدريبى مقترح لتنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات تصميم البرمجيات التعليمية وإنتاجها لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
الغالى، محمد محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالحميد، عبدالعزيز طلبة
مشرف / مخلوف، لطفى عمارة
مشرف / على، محمد السيد
مشرف / عبدالسلام، عبدالسلام مصطفى
الموضوع
البرمجة الآلية. حاسبات الكترونية - برامج.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
216 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 13

from 13

المستخلص

تمر الإنسانية اليوم بثورة علميه هائلة تجعل الشخص أحيانا في حاله من الذهول العلمي والفكري فكل يوم يمر له تقنياته ومستحدثاته ولولا التقدم العلمي لما تمتع الإنسان بكل هذه العظمة العلمية التي سهلت ويسرت له سبل الحياة ويجدر بنا هنا إن للتربية دور خاص في هذا التقدم العلمي لما تغرسه في نفس النشئ منذ الصغر يهدف البحث الحالي إلى: 1- التعرف على مدى توافر مهارات تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. 2- وضع تصور مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. تأتي أهمية البحث الحالى من عدة اعتبارات أهمها: يزود القائمين على تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية ببرنامج كمبيوتري مقترح لمهارات تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية مما يساعد على جودة التصميم وتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة منها.أهم النتائج التى توصل إليها البحث الحالى يمكن تقديم التوصيات : أتضح من النتائج فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات إنتاج البرامج التعليمية لهذا يمكن الاستفادة به فى تدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم وذلك لمساعدتهم في إنتاج البرامج التعليمية. 2- ضرورة الاستفادة من البرنامج محل الدراسة فى تنمية المهارات المختلفة، حيث أثبتت نتائج البحث فاعليتها، ولذا على مصممى هذه البرامج باستخدامها فى البرامج التى يقوموا بإنتاجها.3- تطوير برامج تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة. لهذا يمكن إجراء دراسات مستقبلية تتناول العوامل التى تؤثر فى الجودة مثل (طرق المعالجة – التغذية الراجعة - الكلفة - الجوانب الإدارية).