الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تصميم برنامج قائم على التعلم المتنقل المختلط وتقصي فاعليته في تنمية مستويات التفكير الهندسي لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات بكلية التربية، حيث أعدت الباحثة برنامج قائم التعلم المتنقل المختلط اشتمل البرنامج على 12 درساً تعليمياً، يتضمن كل درس مجموعة من مواد التعلم (الأنشطة الإلكترونية التفاعلية المصممة ببرنامج الجيوجبرا، مجموعة من أوراق العمل والتمارين والتدريبات، فيديوهات تدريبيـة وتعليمية)، كما تتضمن البرنامج دليل للطالب المعلم، واعتمد البرنامج على استخدام التكنولوجيا الحديثة السلكية واللاسلكية، جنباً إلى جنب مع التدريس داخل قاعة الدرس، وتوظيف مجموعة الإمكانيات والخيارات التي يمنحها التعلم المتنقل المختلط في تدريس الهندسة، وذلك من أجل تنمية مستويات التفكير الهندسي. هدف البحث إلى تصميم برنامج قائم على التعلم المتنقل المختلط وتقصي فاعليته في تنمية مستويات التفكير الهندسي لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات بكلية التربية، حيث أعدت الباحثة برنامج قائم التعلم المتنقل المختلط اشتمل البرنامج على 12 درساً تعليمياً، يتضمن كل درس مجموعة من مواد التعلم (الأنشطة الإلكترونية التفاعلية المصممة ببرنامج الجيوجبرا، مجموعة من أوراق العمل والتمارين والتدريبات، فيديوهات تدريبيـة وتعليمية)، كما تتضمن البرنامج دليل للطالب المعلم، واعتمد البرنامج على استخدام التكنولوجيا الحديثة السلكية واللاسلكية، جنباً إلى جنب مع التدريس داخل قاعة الدرس، وتوظيف مجموعة الإمكانيات والخيارات التي يمنحها التعلم المتنقل المختلط في تدريس الهندسة، وذلك من أجل تنمية مستويات التفكير الهندسي. |