الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تشهد جمهورية مصر العربية فى الأونه الأخيرة تطورا هائلا فى مجالات كثيرة وتعتبر الرياضة من أهم هذه المجالات التى أخذت قدر كافى من الاهتمام فى القرن الحالى وتعتبر الرياضة من أهم الدعائم التى تقوم عليها أى دولة متقدمة ولا شك أنها تبرز مدى التقدم التى وصلت إلية هذة الدول خاصة مع ظهور التطور الهائل الذى أسهم فى الارتقاء بمستوى الرياضة فى العالم لذلك تشعبت الرياضة لتستعين ببعض العلوم المرتبطة والتى تساهم فى إنجاحها وإنتعاشها كعلوم الإعلام والإتصال والتسويق والجودة ،لذلك يجب على كل الاتحادات والأندية والهيئات والمؤسسات الرياضية الإهتمام باستغلال كل تلك العلوم فى إنجاح كيانها ونظامها الإدارى، فمما لا شك فيه أنه سيأتى اليوم الذى ستهتم فيه جميع الأندية الرياضية بمجال التسويق الرياضى لأنه المجال الواعد الذى يمكن من خلالة إستثمار لإمكانيات النادى وزيادة الدخل المادى فالتسويق الرياضى يعد من أهم مجالات الإدارة الرياضية . ففى ظل النهضة الرياضية التى تمر بها الأندية المصرية وإحتلال الرياضة مكانة واضحة على الساحة المحلية والعالمية إلا إننا نصطدم بواقع مرير ألا وهوعجز مصادر التمويل بالأندية الرياضية فى سد إحتياجات الأنشطة المفعلة داخل النادى فالرياضة فى مصر يجب أن تكون جاذبة للإستثمار والقيام بعملية رصد للفرص التسويقية وكذلك متابعة نقاط القوة والضعف للتغلب على المشكلات التمويلية للوصول بالرياضة لأفاق عالمية. |