Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين أنماط التسوق وولاء عملاء الملابس الجاهزة :
المؤلف
حجازى, أحمد عبدالحميد أمين.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد عبدالحميد أمين حجازي
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / عزة عبدالمنعم المنباوى
مناقش / الدسوقي حامد أبوزيد
مناقش / عبدالعزيز علي حسن
الموضوع
المنسوجات - إدارة. المنسوجات - تسويق. المنسوجات - خدمة عملاء. الملابس الجاهزة - تسويق.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

تتناول هذه الدراسة دور أنماط التسوق فى زيادة ولاء العملاء: دراسة تطبيقية على عملاء الملابس الجاهـزة من طلاب الجامعات المصرية ، وذلك من خلال دراسة التأثيرات المباشرة وغير المباشرة وأبعادهـا الثمانية على ولاء العملاء ، حيث تم قياسه التأثيرات غير المباشرة من خلال توسيط القيمة المدركة للعميل. وتمت هذه الدراسة من خلال الاعتماد على عينة مكونة من 384 مفردة من طلاب الجامعات المصرية ، وقد تم استخدام الأدوات التحليلية (آمـوس ، اختبار مـان ويتنى ، اختبار كروسكال واليز ، اختبار الإنحدار البيسط لتحليل بيانات الدراسة). واستهدفت الدراسة معرفة العلاقة المباشرة بين أنماط التسوق وولاء العميل ، وكذلك معرفة العلاقة غير المباشرة بين أنماط التسوق وولاء العميل من خلال توسيط القيمة المدركة . وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوى لأنماط التسوق وأبعادها الثمانية على ولاء العميل ، كما توصلت إلى وجـود تأثير معنوى للقيمة المدركة للعميل على ولاء العميل بالإضافة إلى زيادة هذا التأثير عند توسيط القيمة المدركة للعميل . وأوصت الدراسة بالتعرف على أنماط التسوق الخاصة بالعملاء وذلك لتقديم منتجات تتناسب مع حاجاتهم ورغباتهم. كما أوصت الدراسة بضرورة العمل على رفع القيمة المدركة للعميل من خلال تقديم منتجات ذات جودة مناسبة، وكذلك رفع مستوى ولاء العميل من خلال تقديم حوافز مادية ومعنوية لإقامة وتقوية العلاقات طويلة الأجل بين المنظمة والعميل.