الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى : 1-دراسة الواقع الحالى لبرامج التدريب لأمناء المكتبات بالمدارس الثانوية فى مصر لتحديد ايجابيات وسلبيات تلك البرامجد وتقديم الاقتراحات لمعالجة هذه السلبيات بما يمكن من تطوير المكتبات المدرسية الحالية الى مكتبات مدرسية شاملة. 2-تقديم التصور المقترح الذى ينبغى ان تكون عليه برامج التدريب اثناء الخدمة لامناء المكتبات المدرسية فى المرحلة الثانوية. منهج البحث : اتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى. عينة البحث : حدود البحث : 1-اقتصرت الدراسة على تحليل البرامج التدريبية التى تنظمها وزارة التربية والتعليم لأمناء المكتبات لمدارس التعليم الثانوى العام على مستوى الوزارة والمنطقة التعليمية. 2-البرامج التدريبية الخاصة بأمناء المكتبات المدرسية فى المرحلة الثانوية والتى اعدتها الوزارة لهم فى الفترة مابين 1976-1990. نتائج الدراسة : اسفرت نتائج الدراسة عن ان برامج التدريب لن تقوم على دراسة عملية لتحديد التدريبية لامناء المكتبات المدرسية وبالتالى جاءت ادافها عامة وغير واضحة وانعكس ذلك على المحتوى الذى يقيس الاهتمامات الحقيقية لامناء المكتبات فى فترات زمنية لا تلائم مع وقت امناء المكتبات المدرسية وقد اسفرت النتائج القياسية لبرامج التدريب التى اعدتها الوزارة حيث حقق اقل برنامج فى المعيار نسبة 20% وأكبر برنامج حقق 40% لمدى الاستفادة. |