الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : 1. تصميم برنامج انشطة فن تشكيلي قي ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ. 2. الكشف عن اثر برنامج انشطة الفن التشكيلي علي تنمية مهارات التفكير الناقد لدي الطفل في ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ. 3.الكشف عن اثر برنامج انشطة الفن التشكيلي علي تنمية مهارات اتخاذ القرار لدي الطفل في ضوء نظرية التعلم المستند الي الدماغ. منهج البحث : تعتمد هذة الدراسة علي المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين. ومن اهم النتائج : 1. تم توزيع مهارات التفكير الناقد واتخاذ القرار علي جميع جلسات الانشطة. 2. اختيار موضوعات الانشطة من مواقف وافكار والعاب وممارسات فنية تمس العالم الواقعي المحيط بالطفل والتي تتميز بالجدة والحداثة والتي تتاح من خلالها الصورة والصوت والحركة وارتباطها باحتياجات الاطفال عينة الدراسة والذي احدث بدوره تحسننا ملحوظا في مهارات التفكير الناقد واتخاذ القرار. 3. استخدام القصص والمواقف والالعاب والربط بين المشكلات المطروحة في الموقف التدريبي والواقع المعاش. |