Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى باستخدام الوسائط البصرية على تعلم مهارات الجمباز لدى تلميذات المرحلة الاعدادية من الصم /
المؤلف
غربية, نهاد فتحى حسنى.
هيئة الاعداد
باحث / نهاد فتحى حسنى غربية
مشرف / محروس محمد قنديل
مشرف / إبراهيم محمد إبراهيم شعير
مناقش / محمد مرسال حمد ارباب
مناقش / رشيد عامر محمد
الموضوع
المعوقون - تدريب. الصم - تدريب. الجمباز.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - طرق ومناهج تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 194

from 194

المستخلص

يهدف البحث إلى تفعيل دور الأخصائى النفسى الرياضى بجمهورية مصر العربية، وذلك من خلال التعرف على اتجاهات اللاعبين والمدربين نحو الأخصائى النفسى الرياضى والخطة الدراسية المؤهلة لإعداد دبلومة الأخصائى النفسى الرياضى، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى وذلك لملائمته لطبيعة البحث، وتم إجراء الدراسة على عينة من اللاعبين بلغ قوامها (356) لاعبًا و (78) مدربًا فى لعبة كرة القدم للدرجات الثلاثة (الأولى والثانية والثالثة)، واستخدم الباحث الأدوات التالية لجمع البيانات (مقياس اتجاهات اللاعبين نحو الأخصائى النفسى الرياضى، ومقياس اتجاهات المدربين نحو الأخصائى النفسى الرياضى، واستمارة الإستبيان) (إعداد وتصميم الباحث)، وكانت أهم النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية فى محاور مقياس اتجاهات اللاعبين والمدربين نحو الأخصائى النفسى الرياضى فى لعبة كرة القدم للدرجات الثلاثة (الأولى, الثانية, الثالثة) لصالح الدرجة الأعلى, وتم التوصل إلى ثلات محاور للخطة الدراسية المؤهلة لإعداد دبلومة الأخصائى النفسى الرياضى وهم (العلوم الأساسية العامة, العلوم الإختيارية التخصصية, العلوم الإجبارية التخصصية).