الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي على مخرجات التعلم في الكرة الطائرة لطالبات كلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعتين، حيث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، من طالبات الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة المنصورة للعام الدراسي (2013/2014م)، حيث بلغ عددهن (40) طالبة من المجتمع الكلى ، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين متساويتين، وأشارت نتائج البحث إلي تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح (الواقع الإفتراضي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) في مخرجات التعلم الثلاث (المهارى، المعرفي، الوجداني) في الكرة الطائرة مما يدل على فاعلية الواقع الإفتراضي وتأثيره الإيجابي على تعلم مهارات الكرة الطائرة ” قيد البحث وتوصي الباحثة بإستخدام البرنامج التعليمي المقترح لتدريس الأنشطة الرياضية بصفة عامة والكرة الطائرة بصفة خاصة لما حققه من فاعلية في النتائج، ولما له من تأثير ايجابي على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية، وكذلك ضرورة الإهتمام بتصميم وإنتاج العديد من برمجيات الواقع الافتراضي في جميع الأنشطة الرياضية الآخري بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في تكنولوجيا التعليم، مع ضرورة عمل دورات تدريبية لتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على كيفية الأستفادة من التكنولوجيا الحديثة في صياغة مقرراتهم لمواكبة التطور الحديث في العملية التعليمية. |