الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى تقويم منهاج رياضة السباحة وفقا لمتطلبات المعايير الاكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية”.. استخدمت الباحثه المنهج الوصفى. اشتملت خبراء البحث على (25 ) من خبراء المنهاج وطرق التدريس والسباحه وتقييم الاداء بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية تم اختيارهم بالطريقة العمدية. استخدمت الباحثه تحليل المحتوى والمقابلات الشخصية واستمارات الاستبيان لجمع البيانات. كانت أهم النتائج التي توصلت اليها الباحثه تقويم منهاج رياضة السباحة وفقا لمتطلبات المعايير الاكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية”. لمقررات السباحه للفرقه الاولي والثانيه والتخصص (المنازلات والرياضات الفرديه سباحه ) بكليات التربية الرياضية متضمنة الأهداف العامة للمقرر، والنتائج التعليمية المستهدفة، والمحتوى العملى والنظرى، وطرق وأساليب التدريس المناسبة للخبرات النظرية والتطبيقية، والإمكانات اللازمة لتدريس المقرر، وأساليب التقييم. وكانت أهم التوصيات - تطبيق المنهاج المقترح لمقررات السباحه للفرق الدراسيه قيد البحث فى ضوء المعايير الاكاديميه القياسيه على طلاب كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية. - استخدام المعايير الاكاديمية القياسيه فى تطوير المناهج العلمية للمواد النظرية والتطبيقية بكليات التربية الرياضية على طلاب كليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية. واستخدام تلك المعايير فى تطوير المناهج العلمية للمواد النظرية والتطبيقية بكليات التربية الرياضية.واستخدام طرق التدريس الكلية، الجزئية، الكلية الجزئية، الجزئية الكلية، المحاضرة النظرية، المحاضرة العملية لتدريس منهاج السباحه بكليات التربية الرياضية. واستخدام أساليب التدريس المباشرة الأوامر، الممارسة، التبادلى، الواجبات الحركية، الاكتشاف الموجه لتدريس مقرر السباحه للفرقة الأولى والثانية بكليات التربية الرياضية. واستخدام أساليب التدريس المباشرة بالإضافة إلى أسلوبى التعلم الذاتى والمتباين واستراتيجيات التدريس المصغر، والتعلم الذاتى (المبرمج)، والتعلم التعاونى لتدريس مقرر السباحه للفرقة الثالثة والرابعة تخصص اختيارى طرق تدريس المنازلات والرياضات الفرديه سباحه بكليات التربية الرياضية. وتوفير الإمكانات المادية والبشرية اللازمة لتدريس منهاج السباحه بكليات التربية الرياضية فى ظل متطلبات المعايير الاكاديميه القياسيه. |