Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Modelling and construction of airfoils for application in small axis wind turbines /
المؤلف
Abdelaty, Mohamed Elsayed.
هيئة الاعداد
باحث / محمد السيد عبد العاطى
مشرف / أحمد ماجد أحمد عثمان
مناقش / أسامة عزت عبداللطيف
مناقش / أحمد ماجد أحمد عثمان
الموضوع
modeling and construction of airfoils.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
123 P. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الميكانيكية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة بشبرا - هندسة ميكانيكية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 16

from 16

Abstract

تعتبر طاقه الرياح واحده من اهم مصادر الطاقه المتجدده حيت تستخرج توربينات الرياح الطاقه الحركيه من الرياح والدراسه الحاليه تتعامل مع التحليل النظرى باستخدام برنامج محاكاه CFD وايضا التحليل العملي لدراسه تأثير كل من التواء الريشه وشكل مقطع الريشه على اداء توربينات الرياح ذات المحور الافقي. تم عمل نموذج لمحاكاه الجزء الدوار على برنامج CFD واستخدام نموذج حل نظرى K-ɛ وتم تصميم وتصنيع نموذج اختبار لتوربينه رياح افقيه صغيره ذات محور افقى للمقارنه بين اربعه انواع من الريشه اولا ريش ملتويه باستخدام مقطع NACA0012 وثانيا ريش غير ملتويه باستخدام مقطع NACA0012 وثالثا ريش ملتويه باستخدام مقطع NACA4418 ورابعا ريش غير ملتويه باستخدام مقطع NACA4418 . التحليل النظرى والمحاكى تم لسرعات مختلفه من الرياح فى مدى من 2-12 م/ث لدراسه تغير العزم والقدره وشكل المائع حول الجزء الدوار والتحليل العملى تم لسرعات رياح فى مدى من 2-8 م/ث لدراسه تغير العزم الناتج من مجموعه الريش المختلفه. النتائج اوضحت بالنسبه للريش الملتويه والغير ملتويه باستخدام مقطع NACA0012 فى مدى سرعات رياح 2و4و8 م/ث بينتجوا نفس مقدار العزم من الجزء الدوار. فى مدى سرعات الرياح 6و12م/ث لوحظ ان الريش الغير ملتويه تنتج كميه اكبر من العزم عن الريش الملتويه بنسبه حوالى 2%. واضحت ايضا بالنسبه للريش الملتويه والغير ملتويه باستخدام مقطع NACA4418 ان الريش الملتويه والغير ملتويه بينتجوا نفس مقدار العزم فى مدى سرعات رياح 2و4و10و12 م/ث وفى مدى سرعات الرياح 6و8 م/ث الريش الملتويه بتنتج كميه اكبر من العزم حول مركز الجزء الدوار عن الريش الغير ملتويه بنسبه مئويه تقريبا 3%.وهذه النتائج طبعا لظروف الدراسه.