الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة 1- التعرف على اهمية تعليم ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم فى مصر. 2- التعرف على خصائص التلاميذ ذوى الاعاقة العقلية القابلين للتعلم. 3- الاطلاع على بعض الاتجاهات العالمية فى اعداد برامج فئات الاعاقة العقلية القابلين للتعلم. 4- وضع تصور مقترح لجودة برامج فئات الاعاقة العقلية بمدراس التربية الفكرية. اهم النتائج التى توصل اليها البحث : ان انتقال رعاية وتعليم ذوى الاعاقة العقلية من المؤسسات التطوعية والاهلية الى وزارة التربية والتعليم والتعليم فى ظل جودة النظام واعادة التأهيل من قبل اخصائيين ومعلمين متخصصين احدث فرصا ذات جودة لذوى الاعاقة. |