الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين التدريب والأداء الوظيفي للعاملين، وتم تطبيقه فى شؤون البلاط السلطاني ”سلطنة عمان”، وإعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية البسيطة لعدد من الموظفين الحاصلين على الدورات التدريبية أعوام (2012، 2013، 2014)، والذين بلغ عددهم 361 مفردة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة والمتمثلة فى أبعاد التدريب (متغيرات مستقلة)، وأبعاد الأداء الوظيفى (متغيرات تابعة)، واستخدم الباحث لتحليل بيانات الدراسة الميدانية كلاً من معامل الارتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد ومعامل ألفا لكرونباخ. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج، تمثلت فى وجود علاقة ارتباط معنوىة بين أبعاد التدريب وأبعاد الأداء الوظيفى، مع وجود تأثير معنوى لأبعاد التدريب (مجتمعةً) على كل بُعد من أبعاد الأداء الوظيفى (انجاز مهام العمل، المبادرة-الإبداع-الحكمة، الإلتزام بالتعليمات، الإلمام بمهام العمل، الإتصال). |