الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى الإجابة على الأسئلة التالية - ما متطلبات صناعة الملابس الجاهزة التي ينبغي توافرها لدى طالب الصف الأول الثانوي الصناعي والخاصة بتكنولوجيا الخامات والآلات والمعدات والصيانة ؟ 2- ما مدى توافر متطلبات صناعة الملابس الجاهزة في محتوى مادة تكنولوجيا الخامات والمعدات والآلات والصيانة في ضوء متطلبات الصناعة؟ 3- ما فاعلية وحدة تجريبية في مادة تكنولوجيا الخامات والمعدات والآلات والصيانة لطالبات الملابس الجاهزة في تنمية التحصيل لدى طالبات الصف الأول الثانوي الصناعي ؟ ولتحقيق ما سبق استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية وضابطة بلغ عددهم (30) طالبة لكل مجموعة وتوصلت الدراسة إلى : 1- «يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (≤0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين: الضابطة، والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ككل لصالح طلاب المجموعة التجريبية». 2- «يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة ( ≤ 0.05 ) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين: القبلي، والبعدي للاختبار التحصيلي ككل لصالح التطبيق البعدي». |