الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى تعيين العوامل المؤثرة على نوايا المستهلكين بالتطبيق على 401 مفردة من عملاء شركات الهاتف المحمول في محافظة الدقهلية, وباستخدام معامل ارتباط بيرسون أسفرت النتائج عن وجود ارتباط معنوي إيجابي بين كل من النية لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول والاتجاه نحو التسويق عبر الهاتف المحمول والمنفعة المدركة الخاصة بالمعلومات والمنفعة المدركة للترفيه والمنفعة المالية المدركة والتصريح وسهولة المدركة للاستخدام والثقة, كما استخدم تحليل المسار لاختبار التأثيرات المباشرة وغير المباشرة لأبعاد كل من (المنفعة المدركة – التحكم المدرك) على (النية لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول) عند توسيط (الاتجاه نحو التسويق عبر الهاتف المحمول), وأظهرت النتائج وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لكل من المنفعة المدركة للمعلومات والمنفعة المدركة للترفيه والثقة وتكرار التعرض للرسائل التسويقية على النية للقبول, كما تبين أن تأثير كل من المنفعة المدركة للمعلومات والمنفعة المدركة للترفيه والمنفعة المالية المدركة والثقة وتكرار التعرض للرسائل التسويقية, على النية لقبول التسويق عبر الهاتف المحمول يزداد عند توسيط الاتجاه. |