الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوبى العصف الذهنى وحل المشكلات على التحصيل المعرفى والمهارى فى كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى حيث كان عدد أفراد العينة(90) تلميذ قوام كل مجموعة 30 تلميذ من تلاميذ المرحلة الاعدادية من الصف الثانى الاعدادى بمدرسة جديلة للتعليم الاساسى بمحافظة الدقهلية والمقيدين بالعام الدراسى 2015/2016 م وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، وتوصل الباحث الى أستخدام أسلوبى العصف الذهنى وحل المشكلات له أثر كبير فى تحسن رفع مستوى التلاميذ المعرفى وتعلمهم واتقانهم لمهارات كرة القدم قيد البحث لافراد المجموعتين التجريبيتين، وأن أستخدام أسلوبى العصف الذهنى وحل المشكلات كان لهم أثر ايجابى على أراء وأنطباعات أفراد المجموعة التجريبية نحو التعلم مما ساهم فى تحقيق الجانب الوجدانى، ويوصى الباحث باجراء مزيد من الدراسات بأستخدام أسلوبى العصف الذهنى وحل المشكلات فى مختلف المواد، وعمل دورات تدريبية لمعلمى التربية الرياضية حول أستراتيجيات التفكير والتى منها أسلوبى العصف الذهنى وحل المشكلات لما فى ذلك من أثر ايجابى فى نوعية الاداء الدراسى المقدم سواء كان على صعيد طريقة التدريس أو طريقة التقويم وحتى فى مستوى التحصيل. |