الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلي التحقق من إختبار فاعلية برنامج إرشاد سلوكى لتعديل سلوك الأطفال المضطربين فى الأسر المفككة . العينة: تكونت عينة الدراسة من (20) طالب من طلاب المرحلة الإبتدائية تتراوح أعمارهم من ( 6–12 ) سنة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين كالتالي: 1-المجموعة الأولى: المجموعة التجريبية ذكور وتضم ( 10 ) طلاب ذكور. 2-المجموعة الثانية : المجموعة الضابطة ذكور وتضم ( 10 ) طلاب ذكور. وقد تم التجانس بين أفراد العينة من حيث درجة إبعاد مقياس السلوك العدوانى والدرجة الكلية أدوات الدراسة : مقياس السلوك العدوانى (إعداد /الباحثة ) البرنامج الإرشادى السلوكي(إعداد/الباحثة) نتائج الدراسة : من أهم النتائج التي أسفرت عنها الدراسة في ضوء ما سبق من نتائج الدراسة وتفسيرها فاعلية برنامج إرشاد سلوكى لتعديل سلوك الأطفال المضطربين فى الأسر المفككة . الكلمات المفتاحية:الإضطرابات السلوكية. العدوان. المرحلة الإبتدائية .التفكك الأسرى .البرنامج الإرشادى. البرنامج الإرشادى السلوكى. |