الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تُعتبر مرحلة الطفولة المبكرة من أهم مَراحل النمو فِ حَ اٌةالطفل حَ ثٌُ النشاط كب رٌ والرؼبه ف المعرفه والعد دٌ من الإكتشافات وإكتساب الم مٌ والمعا رٌٌ والإتجاهات.كما تٌشكل ف هٌا توحدالطفل 195 بالوالد نٌ والكبار الذ نٌ عٌتنون به .وتوصؾ مرحلة الطفوه المبكره بأنها الفتره التكو نٌ هٌ الحاسمه ف ح اٌةالطفل وما تٌعلمه الطفل بٌم أثره مدي الح اٌه فه مرحلةالتكو نٌ الت تٌم من خلبلها وضع البذور الأول لملبمح الشخص هٌ. كما تعد مرحلة الطفوله المبكره ه الفتره الأساس هٌ الت تٌكون ف هٌا شخص ةٌ الطفل وتظهر ملبمحها ف المستمبل ولما كان للطفل أساس ف العمل هٌ التربو هٌ الت تسع كل المؤسسات التربو هٌ وؼ رٌها للوصول ال أفضل فرص لنموه وتعل مٌه بعض المفاه مٌ . ولهذا تحظ هذه المرحله بنص بٌ وافر من جهود المفكر نٌ والطربو نٌٌ لأنها تعد بمثابة وضع الأساس الموي ف بناء الشخص هٌ ح ثٌ ترسم ابعاد النمو وبناء أساس اٌت المفاه مٌ والمعارؾ والخبرات والم وٌل و مٌال عنها أنها حص لٌة الطفوله المبكره ح ثٌ تتفتح ف هٌا معظم لوى ولدرات واستعدادات الطفل العمل هٌ والادراك هٌ وثورته اللؽو هٌ وم لٌه ال البحث والحركه والإبداع ومرحلة ر اٌض الأطفال ل سٌت صوره مصؽره من المدرسه الإبتداب هٌ أو نوعا من الترؾ الحضارى والثمافى بل أنها تُمثل المدرسة الحم مٌ ةٌ والتى جٌب أن تُوضع لها فلسفة تربو ةٌ شاملة وأهداؾ سُلوك ةٌ بَع دٌة المدى وبرامج وأنشطة هادفةلاشباع حاجات الأطفال لهذه المرحلة مع مراعاة مطالب النمو المختلفة لها . |