الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في تحديد العوامل المؤثرة على إختيار العميل لوثائق تأمين الحياة من خلال وجهة نظر مجتمع الدراسة، وتم الحصول علي البيانات من خلال الاستقصاء الذي تم إجراؤه علي عينة ممثلة من عملاء شركات التأمين على الحياة بمدينة المنصورة (حجم العينة 384 مفردة). وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة معنوية ايجابية للسعر ووسائل تنشيط المبيعات وخصائص مُنتِج التأمين والمطالبات وثقافة العميل والكلمة المنطوقة – كأبعاد للتأمين على الحياة- واختيار العميل لوثائق تأمين الحياة وعدم وجود علاقة معنوية لتشكيلة الوثائق المتاحة والإعلان والصورة الذهنية للشركة على إختيار العميل لوثائق تأمين الحياة. |