Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير نظام التوجيه التربوى فى صفوف التعليم الإبتدائى الثلاثة الأولى بدولة الإمارات فى ضوء خبرات كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة /
المؤلف
النهال، عبدالرحمن محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن محمد أحمد النهال
مشرف / عبدالفتاح أحمد جلال
مشرف / سامى محمد نصار
مشرف / سامى محمد نصار
الموضوع
التوجيه التربوى. التعليم الإبتدائى.
تاريخ النشر
1996.
عدد الصفحات
30 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/1996
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير نظام التوجيه التربوى فى المرحلة الإبتدائية التأسيسية - صفوف التعليم الإبتدائى الثلاثة الأولى بدولة الإمارات فى ضوء خبرات كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة. تضمنت حدود الدراسة، نظام التوجيه التربوى بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، نظام التوجيه التربوى بصفوف التعليم الإبتدائى الثلاثة الأولى بشكل خاص والنظم التوجيهية والتفتيشية المماثلة، فى كل من جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة. استخدمت الدراسة المنهج التحليلى المقارن، ثم نوقشت النتائج.