الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تطوير إعداد معلم التربية الخاصة فى مصر من خلال صياغة رؤية مستقبلية لإعداد المعلم ووضع مجموعة من البدائل بكافة تفاصيلها أمام متخذى القرار فى شأن إعداد معلم التربية الخاصة عن طريق دراسة وعرض الاتجاهات العالمية وتجارب بعض الدول المتقدمة فى مجال الإعداد للاستفادة من هذه النظم فى صياغة الرؤية المستقبلية. إتبعت الدراسة المنهج الوصفى والتحليل المستقبلى وإقتصرت على فئة المعاقين الذين يتم تقديم خدمات تربوية وتعليمية وتأهيلية لهم داخل مدارس التربية الخاصة فى مصر والذين يتم إعداد معلمين للعمل معهم ضمن خطة وزارة التربية والتعليم، ثم نوقشت النتائج. |