الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف علي تأثير جودة الخدمات على ارتباط العميل بالتطبيق على عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية، وتم سحب عينة الدراسة من مجتمع البحث ، وكان قوامها (384) مفردة وصل منها 362 بمعدل استجابة 94.واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل جودة الخدمات (متغير مستقل) وارتباط العميل (متغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، واستخدام اختبار مان ويتنى لاختبار وجود اختلافات فى الآراء كما استخدم كلاً من معامل الارتباط ، وأسلوب تحليل الانحدار البسيط لتحليل بيانات الدراسة الميدانية.وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه لا يوجد اختلاف معنوي في آراء عملاء الشركة المصرية للاتصالات بمحافظة الدقهلية حول درجة توافر أبعاد جودة الخدمة وأبعاد ارتباط العميل وفقاً لاختلاف المتغيرات الديموغرافية (محل الإقامة، السن، الوظيفية، عدد سنوات التعاقد مع الشركة المصرية للاتصالات). وتوجد علاقة ارتباط معنوية بين أبعاد جودة الخدمات وأبعاد ارتباط العميل من وجهة نظر عملاء الشركة قيد الدراسة |