Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية للعوامل المؤثرة على ولاء المستهلك وأثرها على ربحية المنظمات :
المؤلف
السمان،أمير محمد موسى.
هيئة الاعداد
باحث / أمير محمد موسى السمان
مشرف / سيد محمد جاد الرب
مشرف / زكى محمود صقر
مناقش / هانى محمد السعيد
الموضوع
إدارة منظمات.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
264 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

تهدف الدراسة التعرف على تأثير زيادة مستوى ولاء المستهلك على زيادة الربحية بمحطات تداول الحاويات بمنطقة بورسعيد الكبرى، وقام الباحث بصياغة اربعة فروض رئيسية ومن تلك الفروض اصغيت مجموعة فروض فرعية ومجموعة من التساؤلات لتغطية كافة جوانب هذه الرسالة.
وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لهذا الغرض، واستخدم الباحث قوائم الاستقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات حيث تمثل مجتمع الدراسة في عينة المدراء ( الخطوط الملاحية ) باستخدام اسلوب المسح الشامل لعدد (120) مفردة وقد تم استعادة (93) استمارة بنسبة (77.5 %) من الاستمارات الموزعة، وكذلك عينة من مجتمع العاملين بمحطات تداول الحاويات موضوع الدراسة والبالغ عددهم (1015) عامل وقد تم اختيار عينة عشوائية بسيطة بعدد (279) مفردة من العاملين وذلك لأن مجتمع البحث يعبر عنه بوحدة واحدة بغض النظر عن ومستوياتهم الوظيفية ولقد تم استعادة (217) استمارة بنسبة (80%) من الاستمارات الموزعة. ولتحليل بيانات الدراسة ومعالجتها واختبار فروض الدراسة تم استخدام برامجSPSS vr 22) -) كرزمة إحصائية لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات. وكذلك برنامج (AMOS SATA LISERAL vr 22)
وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج اهمها: انه كلما ارتفعت درجة ولاء المستهلك او الخط الملاحي لمحطات تداول الحاويات له تأثير على ربحية المحطات في محطات تداول الحاويات بمنطقة بورسعيد الكبرى من وجهة نظر العملاء والعاملين.
وخلصت الدراسة: الى العديد من التوصيات أهمها ضرورة الارتقاء بمستوى جودة الخدمة المقدمة وادخال العديد من التعديلات في جوهر خدمة تداول الحاويات لأنها عامل هام في رفع مستوى ولاء الخط الملاحي للمحطة وكذلك الاهتمام بمستوى تدريب العاملين في تلك المحطات على اسلوب تقديم الخدمة وبناء علاقات جيدة وطويلة الاجل مع العملاء وتنبى الإدارة العليا لمحطات تداول الحاويات مفهوم ولاء المستهلك لديها والعمل الدائم على رفع درجات ولاء المستهلك لما له اثر مباشر على الربحية.