الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي إستخدام إستراتيجية (فرد، زاوج، شارك) لتحسين مهارتي الإرسال من أسفل والتمرير من أعلى لتلميذات الصف الأول الإعدادي الرياضي لتلميذات الصف الأول الإعدادي بالمدرسة الاعدادية الرياضية بنات بمحافظة الشرقية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، قامت الباحثة باختيار عينة البحث تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة الإعدادية الرياضية بنات بمدينة الزقازيق- محافظة الشرقية، وقد بلغ عددهن (34) تلميذة ، وأستخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية والأختبار المعرفي كوسيلة لجمع البيانات ، وكانت أهم النتائج توجد فروق دالة إحصائيا ومعدل تغير حادث بين متوسطى القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة وذلك لصالح القياس البعدى فى المجموعة التجريبية فى المستوى المهارى والتحصيل المعرفى قيد البحث ، وكانت أهم التوصيات أهمية تطبيق استراتيجية التعليم النشط (فرد / زاوج / شارك) على مرحلة الطفولة من (6– 15) سنة وذلك عند تحسين مهارات الأنشطة الرياضية المقررة لما لها من تأثير إيجابى على استيعاب التلميذات وارتفاع مستوى التحسين المهارى والمعرفى لديهن . |