الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح للكيفية التي يجب أن يكون عليها المناخ المدرسي ليسهم في تنمية القيم لدي تلاميذ الحلقة الأولـي من التعليم الأساسـي بمحافظة الدقهلية، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج الوصفي، واعتمدت الدراسة على الاستبانة وقد تم تطبيق هذه الاستبانة باختيار عينة من المديرين والمعلمين والمشرفين الاجتماعيين بمدارس الحلقة الأولي من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية، وقد توصلت الدراسة إلي مجموعة من النتائج أهمها ما يلي إن المناخ السائد في المدرسة الآن بكل عناصره ومقوماته لا يعمل علي نشر القيم للتلاميذ بالصورة المأمول منها ، ولا يعمل على تطوير شخصياتهم ، لذلك لابد من تحسين وتطوير المناخ المدرسي حتى يصل إلي الشكل الإيجابي الذي يساعد علي اكتساب القيم وتنميتها للتلاميذ بشكل فعلي، ومن خلال ما توصلت له الدراسة من نتائج، تم وضع تصور مقترح للكيفية التي يجب أن يكون عليها المناخ المدرسي ليسهم في تنمية القيم لدي تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي بمحافظة الدقهلية. |