الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص توصلت الدراسة إلى مجموعة من الآليات لتطبيق الخبرة الاسترالية في تدريب معلم التعليم الأساسي في مصر: 1. ضرورة ربط التنمية الاقتصادية بعمليات إصلاح التعليم القائم على تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وتدريب المعلمين الكترونيا بشكل خاص ، حيث تعتبر التكنولوجيا هي المحرك الرئيس لتنمية القدرات لجميع فئات المجتمع في العصر الحالي . 2. نشر ثقافة التدريب الالكتروني بين المعلمين تجنبا للتكاليف العالية والمجهود الزائد الذي قد يقع على عاتق المعلمين. 3. توفير شبكات انترنت قوية بالمدارس وقواعد معلوماتية وخدمات لوجستية تكنولوجية للمعلمين من قبل وزارة التربية والتعليم ومديريات التعليم لتسهل على المعلمين عملية التدريب الالكتروني. 4. ضرورة إنشاء مراكز لتقييم كفاءة التدريب الكتروني المقدم للمعلمين. 5. وضع معايير مهنية للمعلمين كل فترة زمنية محددة يتم تحديثها في ضوء المستجدات. 6. ربط استمرار المعلم بالمهنة بمعايير مهنية يجب على المعلم الوصول إليها وعدد من الدورات التدريبية في ( طرق التدريس – التنمية البشرية ) من أجل الاستمرار في المهنة لمدة معينة. |