Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Surgical treatment of acute lisfranc fracture dislocation /
المؤلف
Mekkawy, Hesham Hamed Abd El-Aziz.
هيئة الاعداد
باحث / هشام حامد عبدالعزيز مكاوي
مشرف / هانى محمد زكى الموافى
مشرف / أحمد السيد مجدي الهواري
مشرف / حاتم السيد أحمد الجوهري
مناقش / مازن سمير أبوالسعد
مناقش / محمد مختار
الموضوع
Surgical Treatment. Fractures, Bone. Fracture Fixation, Internal - methods.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
129 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
جراحة العظام والطب الرياضي
تاريخ الإجازة
01/03/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الطب - Department of Orthopaedic
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 128

from 128

Abstract

قدم الانسان بنية معقدة للغاية و يمكن تقسيمها الي ثلاث أجزاء: القدم الأمامية و القدم الوسطي و القدم الخلفية. القدم الوسطي لها دور حاسم في المشي و استقرار عظام القدم بأكملها. و يطلق علي مفصل القدم الوسطي أيضا مفصل ليسفرانك نسبة الي الجراج الفرنسي لويس ليسفرانك و الذي وصف البتر علي مستوي اتصال القدم الوسطي و القدم الأمامية. و يمكن تقسيم مفصل ليسفرانك الي ثلاثة أعمدة طولية مدعومة بالأنسجة اللينة و الأربطة أهمها رباط ليسفرانك و الذي يمتد من قاعدة المشطية الثانية . و اصابة هذا الرباط يمكن أن يزعزع استقرار القدم بأكملها. ان اصابات مفصل ليسفرانك غير شائعة الحدوث و تتراوح هذة الاصابات ما بين اصابات شديدة عالية السرعة أو اصابات بسيطة منخضة السرعة ناتجة عن أنشطة رياضية. وتهدف الرسالة إلى تقييم نتائج العلاج الجراحي لاصابات مفصل ليسفرانك باستخدام طرق مختلفة للتثبيت. وسوف يتم اجراء الدراسة بمستشفيات طواريء جامعة المنصورة و متابعة الحالات بعيادات جراحة العظام الخراجية التابعة لمستشفيات الجامعة. المرضى: الحالات المتضمنة: المرضي المصابين باصابات ليسفرانك حديثة ما بين سن 14-62 عام. الحالات المستبعدة: موانع التدخل الجراحي علي سبيل المثال القدم السكري و التهاب المفاصل و الظروف الصحيى الحرجة. طرق البحث فحص المريض اكلينيكيا عمل الاشعة اللازمة العملية الجراحية علاج مابعد العملية المتابعة وتقييم المريض و لحام الكسر كيفية حفظ خصوصية المرضى أثناء البحث: وضع كود لكل مريض يشير إلى اسمه وعنوانه ويحفظ في ملف خاص. عدم استخدام اسم المريض إلا في البحث العلم.