الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلى قياس تأثير أبعاد إدارة المواهبعلى الميزة التنافسية للمنظمة بالتطبيـق علـى المؤسسـات الصحفيـةفي مصــر، وتم جمع البيانات من 299 مفردة من الصحفيين العاملين بالمؤسسات الصحفية المصرية، وتم استخدام (الإحصاء الوصفي، تحليل التباين في اتجاه واحد، معامل ارتباط بيرسون، تحليل الانحدار المتعدد) في تحليل البيانات.وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية بين آراء الصحفيين بالمؤسسات الصحفية (القومية والخاصة والحزبية) حول أبعاد إدارة المواهب (تنمية المواهب، إدارة الأداء)، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية بين آراء الصحفيين بالمؤسسات الصحفية (القومية والخاصة والحزبية) حول أبعاد الميزة التنافسية (التكلفة الأقل، الاختلاف، المرونة، الإبداع).كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من نشر المواهب والاحتفاظ بالمواهب على التكلفة، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من تنمية المواهب والاحتفاظ بالمواهب وجذب واختيار المواهب على الاختلاف، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من تنمية المواهب وجذب واختيار المواهب وإدارة الأداء على المرونة، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من تنمية المواهب والاحتفاظ المواهب وجذب واختيار المواهب على الإبداع. |