الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى وضع برنامج تدريبى تفاعلى وأثره على تطوير القدرات البدنيه والمستوى الرقمى لمسابقه الوثب الطويل وخفض حده الإضطرابات السلوكيه لدى أطفال متلازمه داون , واستخدم المنهج التجريبى للمجموعه الواحده بالقياس القبلى والبعدى , على عينه قوامها (10) طالب وطالبه يتراوح سنهم من (12– 15) سنه يطبق عليهم البرنامج التدريبى المقترح , تم تنفيذ البرنامج التدريبى لمده (12) إسبوع بواقع (3) أيام فى الإسبوع وإستنتج أن البرنامج التدريبى التفاعلى المقترح يؤثر إيجابيا فى تطوير القدرات البدنيه والمستوى الرقمى لمسابقه الوثب الطويل وخفض حده الإضطرابات السلوكيه لدى أطفال متلازمه داون . التوصيات : - الاسترشاد بتطبيق البرنامج التدريبى التفاعلى المقترح لتطوير القدرات البدنيه لمسابقه الوثب الطويل لدى أطفال متلازمه داون - الاسترشاد بتطبيق البرنامج التدريبى التفاعلى المقترح لتطوير المستوى الرقمى لمسابقه الوثب الطويل لدى أطفال متلازمه داون - تطبيق البرنامج التدريبى التفاعلى المقترح لخفض حده الإضطرابات السلوكيه لدى أطفال متلازمه داون - استخدام مقياس الاضطرابات السلوكيه لقياس حده الإضطرابات السلوكيه لدى فئه متلازمه داون . -الإهتمام بإستخدام الفيديوهات والصور المتحركه فى عمليات تدريب ذوى الإحتياجات الخاصه على الأنشطه الرياضيه بصفه عامه ومسابقات الميدان والمضمار ومسابقه الوثب الطويل بصفه خاصه. -الإهتمام بإستخدام التدريب على الأنشطه الرياضيه بشكل عام ومسابقات الميدان والمضمار بشكل خاص فى محاولات خفض الإضطرابات السلوكيه لذوى الإحتياجات الخاصه بشكل عام ولفئه الإعاقه العقليه ومتلازمه داون بشكل خاص . -ضروره التوسع فى إستخدام الفيديوهات فى التدريب على الأنشطه الرياضيه المختلفه . -إجراء دراسات مشابهه بإستخدام التدريبات التفاعلى لإثبات مدى فاعليه التدريب بإستخدام الصور المتحركه على عينات مختلفه ومسابقات مختلفه . |