Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم تأثير السياسات الترويجية لوزارة السياحة الليبية في قرار السائحين لزيارة ليبيا /
المؤلف
سالم، المبروك عبدالله خليفة.
هيئة الاعداد
باحث / المبروك عبدالله خليفة سالم
مشرف / وليد سيد أمين
مشرف / دعاء سمير محمد حزِه
مناقش / محمد عبدالرحمن حجازي
مناقش / وفاء أحمد نورالدين إلياس
الموضوع
السياحة. السياحة - دراسة وتعليم. السياحة - جوانب اقتصادية. السياحة - إفريقيا. إدارة الفنادق. المنشآت السياحية - تصاميم ومخططات.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
299 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/04/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات السياحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

تناولت هذه الدراسة أحد الموضوعات الحيوية والهامة وهى تقييم تأثير السياسات الترويجية ولما له من أهمية بالغة في قرار السائحين لزيارة، ومن هذا المنطلق فقد جاءت هذه الدراسة بالتطبيق على وزارة السياحة والشركات السياحيةتسعى الدراسة لتحقيق عدة أهداف وهى كالآتي:- 1.دراسة وتحليل العلاقة بين السياسات الترويجية وقرار السائحين لزيارة دولة ليبيا.2.العمل علي تحسين الصورة الذهنية المكونة لدي السياح وعرض ليبيا كمقصد سياحي في بورصة السفر والسياحة .3. التعرف علي الأنماط السياحية الجديدة، في ضوء المتغيرات الواقع الحالي الذي تعيشه دولة ليبيا، لجذب السياح للسفر إلى دولة ليبيا، بحيث تولد لديهم نوع من الولاء لزيارة تلك المناطق السياحية.وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج:-1.أكدت نتائج عينة الدراسة من أفراد الشركات السياحية بنسبة 89.3% أن وزارة السياحة والشركات ومكاتب السفر لا تستخدم السياسات الترويجية للتأثير على قرار السائحين لزيارة دولة ليبيا.أظهرت النتائج ان معظم أفراد عينة الدراسة من الشركات السياحية ترى عدم مساهمة السياسات الترويجية التي تقوم بها وزارة السياحة في مساعدة الشركات السياحية ومكاتب السياحة والسفر 3.أكدت نتائج عينة الدراسة من أفراد الشركات السياحية ان ما نسبته 89.3% يرون قلة التسويق والترويج للمعلومات السياحية وفق نشرات دورية، وهو ما يلقي عائق على وزارة السياحة والشركات السياحية التوصيات:-1.تعزيز سمعة ليبيا دولياً وإتاحة فرص الاتصال المباشر بين السائحين والمواطنين تسمح بتكوين صورة حقيقية عن البلد تؤدي إلى تعزيز سمعته دولياً، تضمن تكرار زيارة السائح للمناطق السياحية. 2.فتح قنوات اتصال مباشر مع السائحين من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة والشركات السياحية، بما يضمن قياس مدي فاعلية عناصر الترويج السياحي من خلال التغذية العكسية وردود أفعال المستفيدين 3.تحديد ميزانية سنوية لوزارة السياحة تضمن لها القيام بالخطط التسويقية والترويجية الهادفة إلى تنمية قطاع السياحة الليبي، مما يمكنها من المنافسة في السوق العالمي عبر مختلف الوسائل المتاحة حتى تصل إلى الفئات المستهدفة.