الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير إستخدام الأجهزة الحديثة (بإستخدام أفلام الفيديو العامة والخاصة بالمتعلم ) قبل وأثناء تعلم السباحة تعلم السباحة لطلاب الصف السادس بدولة الامارات العربية المتحدة وأثرة علي: 1- يهدف البحث الي دراسة اثر استخدام الاجهزة الحديثة علي سرعة التعلم 2- يهدف البحث الي دراسة اثر استخدام الاجهزة الحديثة علي كفاءة و صورة الاداء وإستخدم الباحث المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى ذو المجموعتين التجريبية والضابطة باستخدام القياس (القبلى – والبعدى ) للمهارات والمتغيرات قيد البحث ليعنىة الدراسة والتى بلغ عددها (40) طالب وكانت أهم النتائج 1- أسهم البرنامج التعليمى المتبع (التقليدى) فى تعليم مهارات السباحة لطلاب الصف السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة 2- يسهم البرنامج التعليمى المقترح باستخدام الأجهزة الحديثه فى سرعة تعلم وإكتساب المهارات الأساسية للسباحه لطلاب الصف السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة . 3- عند مقارنة نسب التحسن بين المجموعة التجريبية والضابطة فى القياس البعدى يتضح تفوق كبير وملحوظ للمجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة فى سرعة تعلم وإكتساب جميع مهارات السباحة حيث بلغت الفروق فى نسب التحسن فى القياس البعدى للمجموعتين ما بين 62.3 % إلى 125.99 % لصالح المجموعة التجريبية مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمى المقترح باستخدام الأجهزة الحديثه فى سرعة تعلم وإكتساب المهارات الأساسية للسباحه لطلاب الصف السادس بدولة الإمارات العربية المتحدة . |