Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقـة بين المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى وإرتباط العميل الإلكترونـى :
المؤلف
إبراهيم، يوسف محمد الدسوقى.
هيئة الاعداد
باحث / يوسف محمد الدسوقي إبراهيم
مشرف / ناجي محمد فوزي خشبة
مناقش / محمد عبدالله الهنداوي
مناقش / حميدة محمد محمد البدوي النجار
الموضوع
التواصل الاجتماعي. مواقع التواصل الاجتماعي. الإنترنت - جوانب اجتماعية. مواقع الإنترنت. الشبكات الاجتماعية - جوانب سياسية. التسويق - معالجة بيانات. إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (117 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
01/05/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم أإدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 160

from 160

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقـة بين المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى وإرتباط العميل الإلكترونـى، وهى دراسة تطبيقية على مستخدمى صفحة الفيس بوك فى قطاع الإلكترونيات بمصر، وقد إعتمد الباحث فى تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية من المعجبين بصفحات الفيس بوك فى قطاع الإلكترونيات بمصر، وقد وصل عدد القوائم الصحيحة التي تم إدخالها للتحليل 280 قائمة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتى تمثل المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى (متغير مستقل) وإرتباط العميل الإلكترونـى (متغير تابع)، واستخدم الباحث معامل ألفا(Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الثبات والصدق، كما استخدم كلاً من معامل الإرتباط، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد واختبار مان ويتنى واختبار كروسكال واليس لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة إرتباط معنوية بين المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى وجميع أبعاد إرتباط العميل الإلكترونـى، فضلاً عن وجود تأثير معنوى لجميع المزايـا التسويقيـة المدركـة لمواقـع التواصـل الإجتماعى على كل بُعد من أبعاد إرتباط العميل الإلكترونـى.