الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر الإدارة الالكترونية على تحسين الأداء الوظيفي، وتم تطبيقهاعلى العاملين بإدارة طلخا التعليمية ، وقد اعتمد الباحث في تحديد مفردات الدراسة على أسلوب العينة العشوائية للعاملين والذين بلغ عددهم 239 مفردة .واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة، والتي تمثل أبعاد الإدارة الالكترونية (متغير مستقل) والأداء الوظيفي (متغير تابع )، كما استخدم الباحث (Cronbach’s Alpha) لحساب معاملي الثبات والصدق لأداة الدراسة ، واختبار كروسكال واليس لاختبار وجود اختلاف فى الآراء لعينتين بينما واستخدم كلاً من معامل الارتباط لاختبار وجود علاقة بين متغيري البحث، وأسلوب تحليل الانحدار المتعدد لبيان درجة تأثير أبعاد الإدارة الالكترونية على أبعاد الأداء الوظيفي .وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود علاقة ارتباط معنوية بين جميع أبعاد الإدارة الالكترونية وجميع أبعاد الأداء الوظيفي، فضلاً عن وجود تأثير معنوي لأبعاد الإدارة الالكترونية مجتمعة على كل بُعد من أبعاد الأداء الوظيفي في إدارة طلخا التعليمية فضلا عن عدم وجود اختلافات معنوية حول كلا من أبعاد الأداء الوظيفي او أبعاد الإدارة الالكترونية ترجع لاختلافات في الخصائص الديموغرافية ( العمر – المؤهل – النوع ). |